الرئيسية / للنشر في الموقع

للنشر في الموقع

12278773_131721953860474_5622860061479907614_nيرحب موقع وشم للأدب المغربي الحديث بالدراسات النقدية، والقراءات، والمساهمات الإبداعية، التي ترد عليه من الزوار والأعضاء وفق الشروط الآتية:

– إرسال المقالات في صيغة  Word إلى العنوان البريدي  info@wachm.ma

– أن تكون المساهماتُ المرسلة ذات صلة بالأدب المغربي بشكل خاص، والعربي عموماً، وبما يرتبط بالساحة الثقافية.

– تقبل فقط المقالاتُ المكتوبة بلغةٍ عربية سليمة وخاليةٍ تماماً من الأخطاء اللغوية والنحوية.

– تُعطى الأسبقية للموادِ الخاصة والتي يُجرى نشرها لأول مرة في موقع وشم.

– يُشترط في البحث أو الدراسة أن تكونَ مُبتكرة أصيلةً تضيفُ آفاقاً جديدة إلى ميادين اهتمامها، ولم يسبِق ظهورُها في وسيلة نشر أخرى.

– ترفُضُ إدارة الموقع نشر المواد التي لا تناسب طبيعة الموقعِ، أو التي لا تتوفرُ فيها الشروط الواردةُ أعلاه، دونَ الردِّ على أصحابها أو إخبارِهم بذلك عبر البريد الإلكتروني.

– تُوقَّعُ الموادُ المرسلة إلى الموقعِ بالأسماءِ الصريحةِ لأصحابها، مرفقةً بصورةٍ شخصيةٍ حديثةٍ، معَ ذكرِ العنوانِ والرُّتبةِ العلمية.

– الالتزامُ في كتابة البحوث بالقواعدِ العلمية المتعارف عليها، ولا سيما ما يتصلُ بالتوثيقِ والمصادر، وثبت المراجع.

– تخضعُ الــدراسات المقدمة للنشر في الموقع إلى التقويم حسب الأصول العلمية، من قبل واحد أو اثنين من المختصِّين في موضوع البحث.

– تعبِّرُ البحوث والدراسات التي تُنشرُ في الموقع عن آراءِ كتابها ولا تعبِّرُ بالضرورة عن رأي الهيئة العلمية أو الاستشارية للموقع.

– كل كاتب مقال مسؤولٌ عن مُحتواه، ويحتفِظُ الموقع بالحق في التعاملِ مع جميع المواضيع من حيثُ التعديلُ أو الإلغاءُ لأي سبب يبدو موضوعياً.

تعليقات فيسبوك