الرئيسية / مواعيد ومتابعات / نقاد وشعراء يحتفون بإبداع الريسوني في وزان

نقاد وشعراء يحتفون بإبداع الريسوني في وزان

نظمت جمعية أساتذة اللغة العربية، فرع وزان، الملتقى الشعري الثالث، دورة الشاعر أحمد هاشم الريسوني؛ وهو الموعد الذي اختير له شعار “الثمانينيون: شعراء الاختلاف والائتلاف”. الموعد الأدبي الذي استمرت فعالياته على مدى ثلاثة أيام، واختتم بتنظيم حفل وسط دار الشباب المسيرة بالمدينة ذاتها، عرف حضور ثلة من عشاق الشعر، وتخللته قراءات ووصلات شعرية أفلحت في نيل تنويه وتصفيقات من حجوا لحضور ليلة الاحتفاء بالشاعر أحمد هاشم الريسوني. كما تم تقديم شهادات في حق المحتفى به، بحضور شعراء ونقاد من طنجة ووزان ومدن أخرى، ممن أصروا على المشاركة في الاحتفال بشاعر أصيلة.

ويعد أحمد هاشم الريسوني من الشعراء المغاربة الثمانينيين، وراكم أربعة دواوين: “الجبل الأخضر”، و”مرتيليات”، و”النور” و”لا”، بالإضافة إلى كتب نقدية: “الشعر العربي المعاصر جدلية الاختلاف والائتلاف”، و”إبداعية الكتابة (دراسة في التحديث الشعري عند محمد الصباغ)، و”قراءات: ترانيم شعرية المنتهى صحبة شاعرات وشعراء من المغرب”.

التخليد السنوي الذي يحرص فرع جمعية أساتذة اللغة العربية بوزان على تنظيمه يهدف إلى الاعتراف بشعراء بصموا تاريخ الشعر بالمغرب، كما يشكل فرصة للتنقيب عن شعراء المستقبل وسط تلاميذ المؤسسات التعليمية بمديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم وزان.

كما شهد الحفل الختامي توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في المسابقة الإقليمية للشعر.

عن موقع هسبريس

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *